التسجيلة
العدد الثاني 01/22/2023
مجلة رقمية دورية تصدر عن الفهرس العربي الموحد

دورة تدريبية تنظمها أكاديمية الفهرس العربي الموحد

تاريخ النشر : 17 يناير، 2023

 

أصبحت الهواتف الذكية جزءاً أساسيًا من الحياة البشرية وضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، وسارعت العديد من المكتبات ومؤسسات المعلومات لاستخدامها تلبيةً لاحتياجات المستفيدين، ولتعزيز الوصول الذكي لخدمات المكتبة، وترويجها بأسلوب حديث يتواكب من إمكانيات العصر، ومن هذا المنطلق نظمت أكاديمية الفهرس العربي الموحد دورة تدريبية بعنوان “المهارات الاحترافية لبناء وتصميم التطبيقات الذكية في المكتبات” تهدف للتعريف بالتطبيقات الذكية وتمكين أخصائي المكتبات والمعلومات من بناء وتصميم تطبيقات الهواتف الذكية، والسعي لتطوير المؤسسات المعلوماتية والخدمات المكتبية من خلال التعرف على اللغات البرمجية بشكل مبسط في خطوات مسلسلة للخروج بتطبيق ذكي داخل المكتبة كأحد التطبيقات العملية للدورة.

وستعقد هذه الدورة على مدى خمسة أيام بواقع أربع ساعات يوميًا، من الأحد 22 يناير إلى الخميس 26 يناير 2023م. ويتطلب التسجيل فيها أن يكون لدى المتدرب معرفة بمبادئ البرمجة أو مبادئ JavaScript. ويمكن للراغبين في الالتحاق بهذه الدورة الدخول والتسجيل عبر الرابط:

 https://academy.aruc.org/enrol/index.php?id=98

 وتستهدف دورة “المهارات الاحترافية لبناء وتصميم التطبيقات الذكية في المكتبات” مطوري تطبيقات الهواتف الذكية، ومسؤولي الأنظمة الآلية والعاملين في المكتبات ومراكز المعلومات، وباحثي الدراسات العليا. ويتولى تقديم الدورة المدرب الأستاذ كريم نور “senior software developer” ولديه خبره ١٠ سنوات في مجال برمجة تطبيقات الإنترنت، وعمل كمطور واجهات ويب Front end developer في شركة Mondia، كما عمل كمطور واجهات ويب Front end developer في شركه HSBC، ومسؤول أنظمه آلية في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومهندس دعم تقني بشركة Naseej، وأسس قناة على يوتيوب بعنوان Kimz Codes تتضمن أكثر من ٢٠٠ فيديو في برمجة تطبيقات الويب بتكنولوجيا React، حيث سيتناول المدرب عدة محاور:

  • مقدمة في تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية وأهميتها في المؤسسات.
  • الجانب البرمجي لأحد التطبيقات المكتبية ويتضمن :
    • مقدمة في (JavaScript)
    • مقدمة في (CSS)
    • مقدمة في (React Native)
    • بناء واجهات الهاتف.
    • الاتصال بال API

المدرب الأستاذ كريم نور 

تم انتهاء الفترة المسموحة بالتعليق