التسجيلة
العدد الثاني 01/22/2023
مجلة رقمية دورية تصدر عن الفهرس العربي الموحد
تاريخ النشر : 21 يونيو، 2022
دورة تدريبية تقدمها أكاديمية الفهرس العربي الموحد

 

يعلن الفهرس العربي الموحد عن إقامة دورة تدريبية باسم “فهرسة المواد المطبوعة وفق قواعد وام ومعيار مارك 21 وممارسات الفهرس العربي الموحد” في إطار  البرامج التدريبية التي تقدمها أكاديمية الفهرس العربي الموحد، وستعقد الدورة يوم الاثنين 27 يونيو وتستمر إلى يوم الأربعاء 29 يونيو 2022م، لمدة تسع ساعات تدريبية مقسمة على ثلاثة أيام، بواقع 3 ساعات يوميًا.

وتستهدف هذه الدورة المختصين في المعالجة الفنية، والقائمين على تدريس قواعد وام، والطلاب والباحثين في مجال المكتبات والمعلومات، ونظرًا لأهميتها في التدريـب علـى فهرسة الكتـب والدوريـات والرسـائل الجامعيـة وفـق قواعد الوصف الجديدة (وام : RDA) وصيغـة مـارك 21 الببليوجرافيـة. حيث إن المواد المطبوعة هي أساس مقتنيات المكتبات بوجه عام، وتمثل جزءًا أساسيًا وهامًا من مجموعات المواد بالمكتبات ومراكز المعلومات، فإنه يتاح لمنسوبي المكتبات والمؤسسات الأعضاء بالفهرس العربي الموحد مقاعد محددة للتسجيل في دورات البرنامج التدريبي كجزء من خدمات العضوية لكل نوع من المكتبات الأعضاء، ويمكن لمن يرغب في الالتحاق بالدورة من الأفراد التسجيل مقابل دفع رسوم والتسديد من خلال البطاقة الائتمانية أو بطاقة مدى.

وسيتولى المدرب ومراقب الجودة الأستاذ أحمد عدلي تقديم الدورة التدريبية حيث إن لديه خبرة تزيد عن 13 عام في مجال المكتبات والمعلومات، وقدم مجموعة كبيرة من الدورات والبرامج التدريبية ضمن برامج الفهرس التدريبية، وأخرى موجهة لمؤسسات ومكتبات عدد كبير من الدول العربية.

ولمزيد من المعلومات والتسجيل يرجى زيارة الرابط: https://bit.ly/3PSYq1g 

وتأتي دورة “فهرسة المواد المطبوعة وفق قواعد وام ومعيار مارك 21 وممارسات الفهرس العربي الموحد” امتدادًا لسلسلة الدورات التدريبية التي تنظمها أكاديمية الفهرس العربي الموحد على مدار العام، ويوضح الجدول التالي عناوين الدورات التي قدمت خلال الفترة السابقة من عام 2022م وأعداد الحاضرين فيها.

ويمكن الاطلاع على البرنامج السنوي من خلال الرابط:  https://academy.aruc.org/mod/page/view.php?id=513

المدرب: أ. أحمد عدلي.

تم انتهاء الفترة المسموحة بالتعليق