التسجيلة
العدد الثاني 01/22/2023
مجلة رقمية دورية تصدر عن الفهرس العربي الموحد

في ندوة ينظمها البرنامج المعرفي للفهرس العربي الموحد

تاريخ النشر : 25 يوليو، 2022
مناقشة علم النفس الرقمي

ينظم الفهرس العربي الموحد ندوة بعنوان “علم النفس الرقمي” ضمن فعاليات البرنامج المعرفي التي تقام في إطار البرنامج الثقافي العام لمكتبة الملك عبد العزيز العامة، وستعقد الندوة يوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 عبر منصة زوم عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة؛ لمناقشة مفهوم علم النفس الرقمي وعلاقته بفروع علم النفس الأخرى والعوامل التي أدت إلى نشأة علم النفس الرقمي، واستعراض حقول البحث في علم النفس الرقمي، وتطبيقاته في مجال التربية وتنشئة الصغار وفي مجال التعلم الرقمي والتسويق الرقمي والصحة النفسية والعلاج عن بعد، ثم طرح آراء الخبراء في مستقبل علم النفس الرقمي من خلال التطورات البحثية والمنهجية فيه.

وسيدير الدكتور صالح المسند مدير مركز الفهرس العربي الموحد الندوة مستضيفًا الدكتورة منال زكريا حسين عبد المجيد التي تعمل أستاذ مشارك بقسم التربية وعلم النفس في كلية العلوم والآداب بالقريات في جامعة الجوف، وهي أستاذ مشارك بقسم علم النفس في كلية الآداب بجامعة القاهرة. وتحمل دكتوراه في الفلسفة من قسم علم النفس في تخصص علم النفس الارتقائي المهني من جامعة القاهرة. وكان موضوع الرسالة: “الاهتمامات وسمات الشخصية كمتغيرات معدلة للعلاقة بين القدرات العقلية والتحصيل الدراسي في مرحلتي المراهقة المتأخرة والرشد المبكر”. وشاركت الدكتورة منال في العديد من الندوات العلمية والدورات التدريبية وورش العمل ومنها تقديم 8 دورات وورش عمل بعمادة خدمة المجتمع بجامعة الجوف. كما شاركت في بعض المشروعات ومن بينها المشاركة في مشروع اللغة العربية بوابة الولوج لمجتمع المعرفة عام 2018 – 2019 بالتعاون مع اليونسكو، بالإضافة إلى العضوية في العديد من الجمعيات واللجان العلمية، وتأليف وترجمة مجموعة من الكتب، كما أجرت كثير من  البحوث العلمية وأبرزها دراسة بعنوان “الاتجاهات الوالدية في تنشئة الطفل العربي” (الفصل الثامن)، ومخرجات التنشئة الاجتماعية للأطفال العرب: التنشئة وتكوين الذات الفاعلة (الفصل العاشر) ضمن بحث “التنشئة الاجتماعية للأطفال في البلدان العربية” للمجلس العربي للطفولة والتنمية في عام 2018م.

وأعلن الفهرس العربي الموحد من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي عن إتاحة التسجيل لحضور الندوة عبر الرابط التالي:

https://naseej.zoom.us/webinar/register/WN_TbdwHfZbScSyxDqFYX8nwg

ويتم منح شهادة لمن يحضر عبر منصة زووم ويشترط حضور 80% من وقت البث المباشر للندوة. كما تبث الندوة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالفهرس العربي الموحد: مجموعة أصدقاء الفهرس على الفيسبوك، توتير، وقناة اليوتيوب.

 

 

 

 

تم انتهاء الفترة المسموحة بالتعليق